عاجل| إيران تأمر الحوثيين بالدخول في مفاوضات سياسية مع الحكومة اليمنية
الاربعاء 28 ابريل 2021 الساعة 15:20
الرأي برس- متابعات

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، الأربعاء 28 أبريل 2021، أن وزيرها محمد جواد ظريف التقي رئيس الوفد المفاوض للجماعة الحوثية الموالية للنظام الإيراني، في سلطنة عمان.

وقالت الخارجية الإيراني في بيان نشرته وسائل إعلام محلية، إن ظريف، أمر الوفد الحوثي بالدخول في مفاوضات سياسية، بهدف إنهاء ما أسمها “الحصار” على الحوثيين، ووقف الحرب، وفقًا للمصالح الإيرانية والحوثية المشتركة.

وأكد ظريف دعم إيران لوقف إطلاق النار في اليمن، وفقًا لشروط الحوثيين، وبدء الحوار اليمني اليمني، وفقًا لما وصفته وسائل الإعلام.

ودعا ظريف إلى وقف الحرب المفروضة على الحوثيين، معتبرًا أن إنهاء الأزمة في اليمن، لن يكون إلا بالتوصل الى حل سياسي.

والثلاثاء 27 أبريل 2021، أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أن مبادرة السلام التي طرحتها المملكة ما زالت قائمة، داعيا الحوثيين إلى وقف إطلاق النار والجلوس على طاولة المفاوضات.

وأعرب في مقابلة بثها التلفزيون السعودي، عن أمنياته أن يجلس الحوثي على طاولة المفاوضات مع جميع الأقطاب اليمنية للوصول إلى حلول تكفل حقوق الجميع في اليمن، وتضمن مصالح دول المنطقة”.

وحول علاقة جماعة الحوثي بإيران، قال ولي العهد السعودي: “أعتقد أن الحوثي له علاقة قوية بالنظام الإيراني، لكن الحوثي في الأخير يمني ولديه نزعة عروبية، أتمنى يراعي مصالحه ومصالح وطنه قبل أي شيء آخر”.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

متعلقات