الحوثيون يردون على حوار محمد بن سلمان بالتصعيد العسكري ضد السعودية
الاربعاء 28 ابريل 2021 الساعة 15:57
الرأي برس- متابعات

ردت المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران على حوار ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ودعوة الجماعة لحوار من أجل إنهاء الحرب في اليمن، بالتصعيد العسكري على السعودية.

وأعلن المتحدث العسكري للمليشيا، يحيى سريع، الأربعاء 28 أبريل 2021، عن استهداف قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط جنوب غربي السعودية بطائرة مسيرة، مشيرًا إلى أن الهجوم تم بطائرة مسيرة من نوع قاصف 2K.

في المقابل أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، أن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت طائرة مسيرة مفخخة أُطلقتها جماعة الحوثيين صواب مواقع مدنية جنوبي المملكة.

وكثفت جماعة الحوثيين خلال الأسابيع الماضية، هجماتها على الأراضي السعودية والتي باتت حدثاً شبه يومي، وذلك باستخدام الطائرات المسيرة المفخخة والصواريخ الباليستية، ردًا على دعوات السلام الدولية، والمبادرة السعودية.

والثلاثاء 27 أبريل 2021، أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أن مبادرة السلام التي طرحتها المملكة ما زالت قائمة، داعيا الحوثيين إلى وقف إطلاق النار والجلوس على طاولة المفاوضات.

وأعرب في مقابلة بثها التلفزيون السعودي، عن أمنياته أن يجلس الحوثي على طاولة المفاوضات مع جميع الأقطاب اليمنية للوصول إلى حلول تكفل حقوق الجميع في اليمن، وتضمن مصالح دول المنطقة”.

وحول علاقة جماعة الحوثي بإيران، قال ولي العهد السعودي: “أعتقد أن الحوثي له علاقة قوية بالنظام الإيراني، لكن الحوثي في الأخير يمني ولديه نزعة عروبية، أتمنى يراعي مصالحه ومصالح وطنه قبل أي شيء آخر”.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

متعلقات